الخميس، 4 يوليو 2013

أبراج تحوي مزارع ستشكل مشروع سكني جديد في شينزان الصينية


 اعلنت الشركة المعمارية الفرنسية الرائدة Vincent Callebaut عن مشروعها الجديد في شنيزان الصينية التي باتت تستحوذ على الاهتمام العالمي الىن كونها احد اهم المدن الناشئة اليوم ، المشروع... الجديد المباني فيه ستبدو و كأنها اكوام من الحجارة المكدسة فوق بعضها لتبدو للناظر من بعيد و كأنها علامات على الطريق نحو مدينة عمرانيةعملاقة من نوع جديد.
الابراج الستة الجديدة المهجنة مع تقنيات بيئية مميزة لتشكل مزارع شاقولية ستضم في كلأ منها برنامج وظيفي متنوع ، من سكن و مكاتب و اسواق و ترفيه و حتى الفراغات الخضراء المعلقة ستكون نواة لانتاج خضروات و طعام بحيث تكون ابراج ذاتية الاكتفاء كخطوة بيئية مهمة.
بالاضافة الى كونها تضم تقنيات للاتسفادة من مصادر الطاقة المتجددة كالشمس و الرياح و الاستفادة من مياه الامطار كلها ستتضافر مع بعضها لتوفر بيئة سكن و عمل مريحة و قابلة للنمو بصورة مستدامة.
السبب الذي دفع المعماريين للتفكير بهذا الاسلوب المتميز هو توجه معظم سكان المدن الصينية نحو السكن في المدن بسنبة تصل الى 75% بحلول العام 2030 ، و هذا النوع منن الابنية المستدامة السمتقبلية ستتيح نمو صحي و منظم للمدن يستوعب الزيادة السكانية بصورة صديقة للبيئة.
الفقاعات البلاستيكة التي نشاهدها في الصورة مدعمة بأقفاص حديدية تتيح لضوء الشمس بالوصول الى الفراغات الداخلية،و بوجود خلايا طاقة شمسية مدمجة و طواحين هوائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق