الجمعة، 28 يونيو 2013

مشروع 'فايسروي نخلة جميرا'


أعلنت "الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (الشرق الأوسط)" (CSCEC) ذ.م.م، ذراع العمليات الإقليمية لأضخم شركة بناء في العالم، اليوم عزمها الاستثمار في مشروع "فايسروي نخلة جميرا" بدبي الذي تطوره شركة "سكاي القابضة" بقيمة 3,67 مليار درهم إماراتي (مليار دولار أمريكي)، ليكون بذلك المشروع الاستثماري الأول للشركة الصينية في منطقة الشرق الأوسط منذ انطلاقها قبل 61 عاماً.


وتعد "الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية" شركة المقاولات الرئيسية لمشروع "فايسروي نخلة جميرا" في دبي؛ وستقوم بتأسيس شركة ذات أغراض خاصة تحت اسم "أساس" بالتعاون مع "سكاي القابضة"، شركة الاستثمارات العقارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، الأمر الذي يؤكد التزامها بالقطاع العقاري في دبي.
وبهذه المناسبة، قال يو تاو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية" (الشرق الأوسط) ذ.م.م: "يسرنا أن نتعاون مع شركة 'سكاي القابضة' لتطوير هذا المشروع المميز الذي سيغدو بلا شك واحداً من أشهر المنتجعات حول العالم. ويعد هذا الاستثمار الأول لشركتنا في منطقة الشرق الأوسط، كما يشكل علامة فارقة مهمة في مسيرة نمونا داخل المنطقة".
وأضاف تاو: "شهدت الصين ارتفاعاً كبيراً في عدد أفرادها ممن يتحولون إلى اعتماد الاستثمارات الخارجية البديلة للحفاظ على ثرواتهم في ظل اقتصادها سريع التغير. ومن المتوقع أن تغدو دبي منطقة نمو حيوية للاستثمارات الصينية بفضل موقعها الاستراتيجي المميز بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وامتلاكها قطاعاً عقارياً مزدهراً".
من جانبه، قال كبير مولتشانداني، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاي القابضة": "نحن مسرورون جداً لتعاوننا مع 'الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية' في تطوير مشروع 'فايسروي نخلة جميرا'، الأمر الذي يؤكد التزام شركة الإنشاءات الأضخم في العالم بتطوير المنطقة، ويثبت قدرتنا على التعاون معاً لإنجاز مشروعنا على أعلى المستويات ليغدو واحداً من أبرز المشاريع الفندقية في دبي".
وتمثل الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهي اليوم تكثّف استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط في إطار سعيها لتنويع أصولها الأجنبية. وقد حقق التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين نمواً بواقع 35% على أساس سنوي خلال العقد الماضي لتصل قيمته إلى 128,5 مليار درهم إماراتي بحسب "غرفة تجارة وصناعة دبي".
يشار إلى أن "الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية" تزاول نشاطها في المنطقة منذ عام 2003، وهي تعد أضخم تكتل عقاري لمقاولات التشييد والبناء في الصين. وقد بلغت القيمة الإجمالية السنوية لعقود الشركة 631,7 مليار درهم إماراتي، في حين وصل رأس مالها إلى 341,6 مليار درهم إماراتي.
ويأتي إعلان "الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية" اليوم بعد أسابيع من إطلاق "سكاي القابضة" مشروع "فايسروي نخلة جميرا" الذي يضم فندقاً ومجمعاً للشقق الفخمة المفروشة في نخلة جميرا بدبي بقيمة 3,67 مليار درهم إماراتي. ومن المقرر إتمام هذا المشروع في عام 2016.
وينطوي المشروع الجديد على نموذج استثماري فريد يتيح للمستثمرين شراء غرف فندقية يمكن إعادة تأجيرها لقاء 40% من عائداتها. واستناداً إلى أوضاع السوق الراهنة، يقدر المعدل السنوي للعائدات التي سيجنيها المستثمرون بـ 12%، علماً أن مبيعات المشروع بلغت حتى الآن 2,1 مليار درهم إماراتي.
ويقدم "فايسروي نخلة جميرا" لضيوفه 481 غرفة وجناحاً فسيحاً و221 شقة سكنية تمتاز جميعها بإطلالات استثنائية على بحر العرب. ويتيح موقعه الرائع عند قاعدة جذع أرخبيل نخلة جميرا وصولاً سهلاً إليه عبر البر الرئيسي لدبي. كما يبعد المشروع مسافة 15 دقيقة فقط عن مركز المدينة، ويقع على مقربة من أبرز معالم السياحة والأعمال فيها مثل مرسى دبي ومدينة دبي للإعلام.
ويتفرد "فايسروي نخلة جميرا" بتقديم الخدمات والمرافق الفندقية المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات طيف واسع من الضيوف من قطاعي الأعمال والاستجمام، والذين سيقومون بزيارة الفندق ومجمع الشقق المفروشة. ويحتضن الفندق كذلك العديد من المطاعم الرائعة التي يديرها طهاة على مستوى عالمي، فضلاً عن مركز سبا عصري، ونادٍ شاطئي وحوض سباحة بطول 100 متر، ونوادٍ للأطفال، وباقة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق